اسحب النقود من أي جهاز صراف آلي لبنك الإثمار بدون بطاقة
بساطة ارسل المبلغ من حسابك المصرفي عبر الانترنت إلى أي هاتف نقال في البحرين وعند استلام صاحب الهاتف النقال رسالة من بنك الإثمار، كل ما عليه فعله هو الذهاب إلى أقرب جهاز صراف آلي خاص ببنك الإثمار و إدخال رمز موبي كاش الذي استلمه ثم سحب المبلغ النقدي
كيف تعمل خدمة موبي كاش باختصار؟
يقوم مرسل موبي كاش (الذي يجب أن يكون أحد عملاء بنك الإثمار ولديه حساب جار أو توفير نشط وخدمة المعاملات المصرفية الالكترونية) بارسال المبلغ المالي الى احد المستفيد من خدمة موبي كاش ( لا يجب ان يكون أحد عملاء بنك الإثمار ولديه حساب جار أو توفير نشط ) من خلال استخدام خدمة المعاملات المصرفية الإلكترونية.عن طريق ارسالة إلى رقم الهاتف النقال البحريني للمستفيد من خدمة موبي كاش. وبعد ذلك سيحصل المستفيد من خدمة موبي كاش فوراً على رسالة نصية قصيرة مع رقم إشارة ورمز موبي كاش على هاتفه النقال حيث يقوم المستفيد من خدمة موبي كاش بزيارة أي جهاز صراف آلي لبنك الإثمار لإدخال جميع البيانات التي يتم استلامها عن طريق الرسالة النصية القصيرة إلى الصراف الآلي وبالتالي يقوم باستلام المبلغ النقدي.
فيديو
الاسئلة المتكرره من قبل المرسل
هل يعتبر أمراً إلزامياً أن يكون هناك حساب لدى بنك إثمار؟
نعم، حيث أن معاملة موبي كاش يجب إجراؤها من خلال حساب توفير أو حساب جار نشط ولديه رصيد كاف فيه.
كيف يمكنني إرسال مبلغ نقدي عن طريق موبي كاش؟
يمكنك ببساطة استخدام المعاملات المصرفية الإلكترونية للاستفادة من هذه الخدمة. وتسمح هذه الخدمة لعملاء بنك الإثمار بتحويل المبالغ بشكل بسيط وآمن لأي رقم هاتف نقال بحريني، وفي نهاية الأمر، يقوم المستفيد بزيارة أقرب جهاز صراف آلي تابع لبنك الإثمار واستلام المبلغ النقدي الذي تم إرساله.
هل يجب أن أقوم بالاشتراك للحصول على هذه الخدمة؟
ليست هناك حاجة للاشتراك في هذه الخدمة، حيث أن جميع عملاء المعاملات المصرفية الالكترونية من بنك الإثمار يتم إدراجهم تلقائياً كمستفيدين من الخدمة، وكل ما تحتاجه هو قبول الشروط والأحكام لخدمة موبي كاش.
هل أستطيع تحويل المبالغ النقدية إلى أرقام ليست بحرينية؟
لا، حيث أن خدمة موبي كاش هي متوافرة بشكل حصري لأرقام الهواتف النقالة البحرينية.
كم تبلغ رسوم خدمة موبي كاش؟
الخدمة مجانية.
هل يتم فرض رسوم على مستلم المبالغ؟
لا، لا يتم فرض أية رسوم على مستلم المبالغ.
لمن أستطيع إرسال المبالغ النقدية باستخدام خدمة موبي كاش؟
يمكنك استخدام خدمة موبي كاش لإرسال المبالغ النقدية إلى رقم هاتفك النقال أو إلى أي طرف ثالث.
هل الطرف الثالث محصور بعملاء بنك الإثمار فقط؟
لا، حيث أنه يمكن إرسال المبالغ النقدية إلى أي رقم هاتف نقال بحريني.
كم عدد العمليات التي أستطيع إجراؤها كل يوم؟
يمكنك إجراء خمس معاملات بحد أقصى يومياً.
ما هو المبلغ الذي أستطيع إرساله في المعاملة الواحدة؟
يمكنك إرسال مبلغ 100 دينار بحريني كحد أقصى لكل معاملة.
هل هناك تاريخ انتهاء لمعاملة موبي كاش؟
يستمر سريان مفعول المعاملة لمدة ثلاثة أيام.
هل هناك أي حد مفروض على مبلغ معاملة موبي كاش؟
نعم، يمكن للمرسل إجراء معاملات مالية تبلغ قيمتها الإجمالية 300 دينار بحريني يومياً.
ما هو عدد المعاملات التي أستطيع إرسالها إلى نفس الرقم؟
يمكن إرسال ما مجموعه ثلاث معاملات لنفس الرقم كل يوم.
هل يمكن للنقد الذي يتم إرساله باستخدام خدمة موبي كاش أن يكون بعملات أخرى غير الدينار البحريني؟
لا، حيث أنه لا يتوافر سوى الدينار البحريني فقط بموجب هذه الخدمة.
هل يجب تسجيل رقم هاتفي النقال لدى بنك إثمار؟
نعم، عليك تسجيل رقم هاتفك النقال لدى بنك الإثمار من أجل إضافة المستفيدين إلى الخدمة.
ما هي المعلومات المطلوبة لإجراء معاملة الطرف الثالث؟
يجب أن يكون رقم الهاتف النقال للمستفيد مسجل مسبقاً في صفحة المستفيدين (قائمة المستفيدين) والتي تتضمن الاسم والوظيفة ورقم الهاتف النقال ورقم البطاقة السكانية وتاريخ الميلاد والعنوان.
هل يمكنني إلغاء معاملة موبي كاش؟
يمكن للمرسل إلغاء معاملة موبي كاش من خلال النقر على زر "الإلغاء" في صفحة المعاملات المصرفية الإلكترونية قبل أن يقوم المستفيد باستلام المبلغ النقدي.
هل يمكنني إعادة إرسال رمز موبي كاش للمستفيد؟
نعم، يمكنك ذلك. فإذا فقد المستفيد الرسالة النصية القصيرة لأي سبب من الأسباب، فإنه يمكنك إرسال رمز جديد من خلال خدمة المعاملات المصرفية الإلكترونية بموجب معاملات موبي كاش.
هل تقومون بتجميد حسابي بالنسبة لمبلغ موبي كاش حتى يقوم المستفيد باستلام المبلغ النقدي؟
لا، إن مسئولية المرسل هي التأكد من وجود رصيد كاف في حسابه.
متى يتم خصم رسوم خدمة موبي كاش؟
يتم خصم المبلغ من المرسل عند إجراء معاملة موبي كاش من خدمة المعاملات المصرفية الإلكترونية.
هل يتم فرض رسوم مرة أخرى إذا قمت بإعادة إرسال رمز خدمة موبي كاش؟
لا، حيث ستكون هذه الخدمة مجانية.
هل يتم فرض رسوم أخرى على المرسل عدا عن مبلغ500 فلس عندما يقوم بإلغاء الطلب حتى قبل حصول المستفيد على المبلغ النقدي؟
لا، حيث أن هذه الخدمة ستكون أيضاً مجانية.
بمن يتوجب علي الاتصال إذا كان لدي أي استفسار؟
يرجى الاتصال بمركز اتصال بنك الإثمار على هاتف رقم 13303030 إذا أردت الحصول على مزيد من المعلومات
الاسئلة المتكرره من قبل المستفيد
كيف يستطيع المستفيد أن يعلم عن وجود معاملة موبي كاش؟
يتم توجيه رسالة نصية قصيرة فوراً للمستفيد لإشعاره بضرورة استلام المبلغ النقدي.
متى على المستفيد أن يتوقع استلام الرسالة النصية القصيرة؟
فوراً خلال 5-10 ثوان ولكن هذا يعتمد على وجود تغطية لخدمة الهاتف النقال.
ما هي البيانات التي تتضمنها الرسالة؟
يحصل المستفيد على رسالة نصية قصيرة تتضمن اسم المرسل والمبلغ النقدي ورقم الإشارة والرمز.
أين يمكنني استلام المبلغ النقدي؟
يمكنك استلام المبلغ النقدي لدى أي من أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنك الإثمار. وبالنسبة لقائمة أجهزة الصراف الآلي لبنك الإثمار، يرجى زيارة الموقع التالي على شبكة الإنترنت : www.ithmaarbank.com/ithmaar_waystobank_atm.asp
ماذا يحدث لمعاملة خدمة موبي كاش لو كان هناك رصيد غير كاف في حساب المرسل عند القيام بعملية السحب؟
تبقى معاملة موبي كاش متوافرة حتى تاريخ انتهائها، وعلى المستفيد الاتصال بالمرسل ليطلب منه إضافة المبلغ المطلوب إلى حسابه.
هل يمكنني سحب النقد من خلال موبي كاش من جهاز صراف آلي لبنك آخر؟
لا، حيث أن المبلغ النقدي باستخدام خدمة موبي كاش متوافر بشكل حصري لدى أجهزة الصراف الآلي لبنك الإثمار.
ماذا يحدث في حالة إدخالي رمزاً خاطئاً؟
بإمكان المستفيد القيام بثلاث محاولات لإدخال رمز موبي كاش الصحيح وبعد ذلك يتم مسح المعاملة بصفة دائمة. وإذا حدث ذلك فإن على المستفيد إبلاغ المرسل والذي يجب عليه إرسال معاملة موبي كاش جديدة.
بمن يتوجب الاتصال إذا كانت لدي أية استفسارات أخرى؟
عليك الاتصال بمركز اتصال بنك الإثمار على هاتف رقم 13303030 إذا أردت الحصول على مزيد من المعلومات.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق